استطاع "اليوم السابع" اختراق الحظر المفروض على العشاء الذى أقامه المنتج والفنان الأمريكى كوينسى جونس، بالجناح الخاص به فى فندق سوفيتيل بمدينة الرباط، رغم الحراسة الأمنية المشددة، وعدم السماح بوجود صحفيين أو كاميرات.

 



وهو العشاء أو اللقاء الذى جمع المنتج والمؤلف والعازف ورئيس الجوق الأمريكى كوينسى جونس أو القطب الأمريكى، كما يطلقون عليه، بالفنانين العرب المشاركين فى أوبريت "بكرا" أو "غدا"، الذى تنتجه وتشرف عليه جمعية "مغرب الثقافات"،
عن طريق الهيئة المشرفة على تنظيم مهرجان "موازين - إيقاعات العالم"، فى إطار الدورة العاشرة لهذا الحدث الثقافى الدولى، وهو المشروع الغنائى الضخم الذى يهدف إلى دعم أطفال الوطن العربى المحتاجين، كما حدث فى عام 1985 عندما تم إنتاج أغنية "we are the world" الشهيرة، والتى شارك بها مايكل جاكسون وكانت وقتها لدعم أطفال أثيوبيا.

الأوبريت سيشارك به عدد من نجوم الأغنية العربية والأجنبية، وقد دعاهم كوينسى جونس إلى عشاء خاص لشرح تفاصيل الأوبريت.

حضر من نجوم الأغنية العربية المشاركون فى الأوبريت كاظم الساهر وأسماء المنور وديانا كرازون وريم البنا، إضافة إلى النجوم الأجانب ومنهم "sayda" وهى أخت زوجة كوينسى جونس وتمتلك صوتا رائعا.

والأوبريت سيتم تنفيذه فى المغرب، حيث كان من المقرر أن يتم تسجيله فى الفترة من 21 إلى 26 مايو حتى يكون جاهزا تماما، ولكن نظرا لتأخر الاتفاق على بعض التفاصيل، فالعمل مازال جارياً، كما أن منتج الأوبريت يعمل على الاتفاق مع بعض النجوم العرب لمشاركة زملائهم ومن هؤلاء حسين الجسمى وميادة الحناوى وغيرهما، ولكنه لم يتحدد حتى الآن مشاركتهما من عدمه.

الأوبريت كلمات ماجدة الرومى بمشاركة الشاعر حبيب يونس، حيث يشارك فى التلحين كاظم الساهر . تم توزيع الأغنية بدبى، ومن المقرر أن يخرج الأغنيه مالك العقاد، ابن المخرج السورى الراحل مصطفى العقاد، وذلك بالمسرح الوطنى بمدينة الرباط، وسوف يتم تطوير الأوبريت وإطلاقه فى سبتمبر 2011.

ونجح "اليوم السابع" فى الحصول على نسخة من كلمات الأوبريت القابلة للتعديل فى أى لحظة:

جايى بكرا نهار جديد، نفرح فيه ويفرح فينا

نزرع الأرض مواعيد وحب أمل وين ما مشينا

وبكرا تجمعنا الأيام على الخير وع السلام

يادنى سوا سوا، سوا منلون الكون بأغانينا

مين القال مافينا، اليوم نغير وج الكون

شو قولك لو محينا، الظلمه بصباحات اللون

آمن! ع كل المفارق، عمتضحك إلنا الطرقات

وإنو ولا ولا حدا مارق، مرقة غيمه ب هالحياه

كلما صباح يهدينا ن وردى وشمس وموال

كلما نسر يلاقينا على رووس الجبال

فى أخلام بتناجينا فى ضحكى بتنادينا

يادنى سوا سوا سوا منغير الكون بأمانينا

مين القال مافينا نكون للضمير سلاحو

الحريى نصون عرينا بابها نحن حراسو

آمن! ع كل المفارق ، عمتضحك إلنا الطرقات

وإنو ولا ولا حدا مارق ، مرقة غيمه ب هالحياه

نحن صوت الخير نحن شمس الأيام

نحن يوم جديد ، نحن راية سلام

نحن نايات الحب وروح الأنغام

نحن ألف ليلى وليلى من شرق الأحلام

بكرا ناطرنا جناح الهوى

بكرا شو أحلى فينا سوا

فتاح لبواب للضو ليل الحزن إنطوى

نحن صوت الخير ، نحن شمس الأيام

نحن يوم جديد ، نحن راية سلام

نحن نايات الحب ، وروح الأنغام
  نحن ألف ليلى وليلى من شرق الأحلام

Source : ALYAMOUM SABII








أكد الفنان حسن يوسف، أنه ضد سجن مبارك فى هذا السن، خاصة أنه مريض، كما أن إهانته فى هذا السن هى إهانة لكل المصريين، "فمن لا يرحم لا يرحم"
، كما أن زوجته تنازلت عن معظم أملاكها، ولابد أن نرحم عزيز قوم ذل، وإلى الآن لم تثبت النيابة أنه أعطى أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين.

وقال يوسف لـ"اليوم السابع"، نحن تعاطفنا مع جمال عبد الناصر عندما أضاع سيناء وأوقعها فى يد الاحتلال الإسرائيلى، وعلى الرغم من ذلك قمنا بالهتاف له ولطمنا عندما تنحى وطالبناه بعودته إلى حكم مصر، لأننا تذكرنا إيجابياته، لذلك لابد أن نتذكر أى إيجابيات كانت فى عصر مبارك لكى نرحمه من السجن، وإهانته فى هذا السن.


وأضاف يوسف، أنه لم يقابل مبارك طيلة حياته، ولم يستفيد منه بأى شىء، وأنه من الناس الذين ظلموا فى عهده لأن لحيته كانت تمنعه من مقابلته، والظهور فى القصر الجمهورى.


وأوضح يوسف أنه لم يكن ضد الثورة على الإطلاق، ولكن كان ضد الانفلات الأمنى والبلطجة فى الشوارع، وأن شباب25 يناير عندما قابلوه شكروه على موقفه لأنهم أدركوا صواب رأيه.


وأشار يوسف أنه يناقش فى مسلسله الجديد "مسألة كرامة" فساد المسئولين، واضطهاد مباحث أمن الدولة لمن ينتقد نظام مبارك، وأنه مع التغيير قلبا وقالبا، وأنه لم يكن يوما متشبثا بعهد مبارك، ولكن يتحدث من منطلق "ارحم لكى ترحم".





أكد مدير شركة "روتانا" سالم الهندي أن بُعد الفنان محمد عبده عن الإعلام هو تماثلا لأمر الأطباء الذين ...



محمد عبده
أكد مدير شركة "روتانا" سالم الهندي أن بُعد الفنان محمد عبده عن الإعلام هو تماثلاً لأمر الأطباء، الذين منعوه من أي شيء يسبب له الإرهاق، نافياً كل ما تردد عن إصابة "فنان العرب" بالشلل في لسانه، إثر تعرّضه لثلاث جلطات مؤخراً اثنتين في المخ وثالثة في القلب
.

وقال الهندي: "الأخبار التي ترددت عن إصابة محمد عبده شائعات، وحياة أولادي محمد عبده يتكلم وليس كما يشيع البعض أن شللاً أصاب لسانه، وأنا أثناء وجودي معه تكلمنا بالساعات، ففي المرة الأولى جلسنا في المستشفى ثلاث ساعات ونصف الساعة نتحدث، كما تحدثنا قرابة ساعتين عندما توجهنا إلى الفندق".

وأضاف الهندي في تصريحات نقلتها مجلة "زهرة الخليج": "إن الأطباء المعالجين لفنان العرب رفضوا تلبية طلبه بالظهور إعلاميا ليطمئن جمهوره، كما منعوه أيضاً من حمل التليفون الجوال خوفا عليه من الإرهاق".

وأضاف سالم الهندي: "عبده كان يرغب في أن يطلّ على جمهوره ليطمئنهم بصوته، لكن الأطباء منعوه من ذلك، وأصروا على أن يبتعد عن أي ظهور إعلامي، وكذلك نصحوا أولاده بأخذ هاتفه المحمول منه كي لا يجهد نفسه".















Related

Shares

OUR CAFTANS

Populaire Du Mois

Populaire Depuis Toujours

All Rights Reserved For Caftan.me. Converted by LiteTheme . All Photos In this Site Are protected by copy right Laws of each country they are made in , we do not own rights on all the photos