الزغبي وبراكون يتألقان في خامس ليالي 'موازين' - Hespress
هسبريس - و م ع
Wednesday, May 25, 2011
كانت الأمسية الخامسة للدورة العاشرة لمهرجان موازين - إيقاعات العالم بنكهة نسوية بامتياز بتألق الفنانتين، البرتغالية كريستينا براكون واللبنانية نوال الزغبي.
وانطلقت الأمسية مع كريستينا براكون التي أضفت مسحة جمالية على فضاء المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط بأدائها لوصلات من فن (الفادو) البرتغالي.
وخلقت براكون، التي تعد من أهم مغنيات (الفادو) في العالم، خلال هذا الحفل لحظة فنية حالمة انتشى معها الحضور المتعدد الجنسيات.
ويتميز أداء براكون، التي تشارك في موازين للمرة الثانية والتي تغني بأربع لغات (البرتغالية والفرنسية والانكليزية والهولندية)، بمزجها بين العزف التقليدي والعصري مع محافظتها على أصول فن (الفادو) الكلاسيكي.
من جانب آخر اختارت نوعية أخرى من الجمهور وجهة منصة حي النهضة التي استضافت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي.
وقدمت نوال الزغبي أغنيات ألبومها الجديد "معرفش ليه" للجمهور المغربي، الذي قالت عنه خلال ندوة صحفية نظمت الثلاثاء 24 ماي ، إنه ليس غريبا عليها فقد تواصلت معه مرات عديدة، مضيفة أن لحضورها في مهرجان الموازين، خاصة وهو يحتفل بسنواته العشر، نكهة خاصة ومميزة.
وقد تفاعل الجمهور كثيرا مع أبرز الأغاني القديمة والجديدة لهذه الفنانة، وخاصة "منى عينه" و"طول عمري بحلم" و"غريب الراي" و"ليه كل معاد" و"مين حبيبي أنا".












مذيع مغربي يطلب يد كارول سماحة على الهواء  - Hespress
الرباط - أم بي سي
Tuesday, May 24, 2011
طلب المذيع المغربي منتصر عبد الله يد الفنانة اللبنانية كارول سماحة للزواج أثناء استضافتها في حصة على هامش الدورة العاشرة لمهرجان "موازين" واعترفت كارول في ردها على سؤال المذيع بأنها تعاني من الوحدة، وهي بحاجة إلى رجل ليملأ فراغ حياتها، وفق ما ذكره موقع "أم بي سي".
وأثارت تصريحات سماحة على القناة المغربية "ميدي 1 سات" ضجة من العيار الثقيل، حيث لم تتردد في الكشف عن حياتها الخاصة في البرنامج الذي يقدمه المذيع المغربي منتصر عبد الله.
وبدت كارول سماحة سعيدة خلال الحلقة، وقالت "فرحت كثيرا عندما أخبروني بأن من يقدم البرنامج هو منتصر". واستضافها البرنامج قبل إحيائها الليلة الرابعة لمهرجان "موازين" الدولي، من أجل الكشف عن الجديد الذي ستقدمه للجمهور المغربي.
وتحدثت المطربة اللبنانية باللغة الفرنسية، "أنا أحب الجمهور المغربي، وأسعد كثيرا بالتواجد في موازين، كما أنني تفاجأت كثيرا بأن تتزامن مشاركتي مع العيد العاشر للمهرجان".
ولم ينه المذيع المغربي الحوار قبل أن يسألها عن وحدتها، وأجابت كارول سماحة "الفنان مع كل النجاحات التي يحققها، يجد نفسه وحيدا".
وتابعت "وأنا شخصيا أرى بأن الفراغ الموجود في حياتي يحسسني بأني بحاجة إلى رجل في حياتي".
ورد عليها المذيع منتصر عبد الله بإشارة بيده، على أساس أنه "هنا" للزواج منها، وهنا أطلقت كارول سماحة ابتسامة عريضة، وقالت "آه.. خلاص أنت يا منتصر"، وعاد المذيع المغربي ليتحدث لجمهور البرنامج قائلا "إذن أعلنها على المباشر أنني أطلب يد كارول سماحة للزواج".
والمذيع منتصر عبد الله هو مقدم عدة برامج تلفزيونية، ويعمل بإذاعة البحر الأبيض المتوسط (مدى1)، وقام بتقديم العديد من المهرجانات، كالمهرجان الوطني للسينما المغربية، مهرجان "كناوة" بالصويرة، مهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة.
ويمتاز بخفة الدم، كما شارك منتصر -الذي يلقبه المغاربة بـ"مونتي"- في العديد من الأفلام المغربية، منها "الباندية" و"ايكس شمكار"، و"خوانيتا طنجة".
وعن مشاركتها في إحياء الليلة الرابعة لمهرجان "موازين"، قالت "والله تخوفت كثيرا من مشاركتي، خصوصا وأنها تأتي مباشرة بعد تصويري لمسلسل "صباح الشحرورة".
وأردفت كارول سماحة "أخاف أن أؤدي حركات الشحرورة على المنصة.. وأخلط بين تقمصي لدور صباح وغنائي لجمهوري على المنصة".
واعترفت المطربة اللبنانية بأن العمل الذي استغرق تصويره 6 أشهر، تطلب مجهودا فينا كبيرا، وقالت "أظن بأن النتيجة ستكون مرضية للغاية، كما أن صباح الشحرورة أعجبت به، وسيكتشف الجمهور العربي في رمضان العمل بتقنيات وأكسسوارات تليق بالشحرورة".
ورفضت كارول سماحة أن يقتصر عملها الفني على أداء ديو غنائي مع النجوم، وقالت "أفضل أن يكون الديو من حين إلى آخر وليس بشكل دائم مع كل ألبوم جديد".
وألهبت كارول سماحة الجمهور المغربي في منصة "النهضة"، وأدت له باقة من أغانيها أهمها "خليني بحالي" من آخر ألبوم لها، والتي حققت نجاحا كبيرا.
وغادرت النجمة كارول سماحة المغرب، متجهةً إلى القاهرة لمتابعة تصوير المرحلة النهائية من مسلسل "الشحرورة"، وكانت اعتذرت عن تلبية دعوة الموسيقى العالمي كينسي جوزنس للمشاركة في أغنية عربية إنسانية يستعد لتنفيذها وتصويرها على مدى أربعة أيام في المغرب بمشاركة مجموعة م


Related

Shares

OUR CAFTANS