ائلة جوبز البيولوجية... والد عرضه للتبني وشقيقة التقاها بعد 27 عاماً 
عبد الفتاح جندلي السوري الأصل لم يُعلّق على وفاة ابنه ستيف 
عبد الفتاح جندلي الأب البيولوجي لمؤسس شركة ابل ستيف جوبز
رفض عبد الفتاح جندلي الأب البيولوجي لستيف جوبز التعليق على وفاة ابنه، الذي لم يكن على علاقة به. وقال إنه لم يكن مستعداً، حتى إذا كان أحدهما على فراش الموت، للإتصال به، مبرراً أن كبرياءه السوري لا يريده أن يظنّ ذات يوم بأنه طامع في ثروته.

لندن: امتنع عبد الفتاح جندلي الأب البيولوجي لمؤسس شركة آبل ستيف جوبز عن التعليق على وفاة ابنه ذائع الصيت عالمياً، الذي لم تكن له علاقة به.

وكان جندلي (80 عامًا)، وهو أميركي مسلم من أصل سوري وأستاذ متقاعد في العلوم السياسية، أبدى في وقت سابق ندمه على التنازل عن ابنه وعرضه للتبني.
ونقلت صحيفة انترناشنال بزنيز تايمز عن جندلي، الذي يعمل بمنصب نائب رئيس في كازينو فندق بومتاون والبروفيسور السابق في جامعة نيفادا أن لا شيء لديه يقوله. وأضاف أنه يعرف نبأ وفاة ابنه.
يأتي امتناع جندلي عن التعليق على وفاة ابنه، بعدما أعرب في مقابلة مع صحيفة ذي صن في آب (أغسطس) عن رغبته في لقاء ستيف. وقال في حينها إنه يعيش على أمل أن يتصل ستيف به قبل فوات الأوان. واضاف "ان تناول فنجان قهوة، ولو مرة واحدة معه، سيجعلني سعيدًا جدًا".
وكان جندلي طالباً سورياً من حمص يدرس العلوم السياسية في الولايات المتحدة، حين أنجبت له جوان كارول شيبل زميلته في الدراسة ابنهما خارج إطار الزوجية في عام 1955. وتبنى الطفل الزوجان بول وكلارا جوبز من ولاية كاليفورنيا فسمّياه ستيفن بول.
تزوّج جندلي وشيبل بعد عشرة  أشهر على التنازل عن ستيف للتبني
ويبدو أن جوبز لم يحاول لقاء أبيه حتى بعدما طلب علناً لمّ الشمل.
وافادت تقارير ان جندلي ندم على حديثه لصحيفة ذي صن وقال لمجلة رينو غازيت جورنال في ايلول (سبتمبر) انه لن يتطرق الى ابنه في العلن ثانية.
وحين شاع مرض جوبز بعد إصابته بسرطان نادر في البنكرياس، أرسل جندلي ملفه الطبي إليه بالبريد بأمل أن يساعد في علاجه.
ورغم أن جندلي كان في لهفة للقاء ابنه، قال إن "كبرياءه" العربي السوري يمنعه من المبادرة بنفسه إلى الاتصال به. وأوضح في حديث لصحيفة ذي صن "أن الأمر قد يبدو غريباً، ولكنني لست مستعداً، حتى إذا كان أحدنا على فراش الموت، لأن التقط الهاتف للاتصال به".
واضاف "إن على ستيف نفسه أن يفعل ذلك لأن كبريائي السوري لا يريده أن يظنّ ذات يوم بأنني طامع في ثروته. فأنا لا أريدها، وأملك مالي الخاص. ما لا أملكه هو ابني.... وهذا يحزنني".
تزوج جندلي وشيبل بعد عشرة أشهر على التنازل عن ابنهما للتبنّي، وأنجبا أخت جوبز البيولوجية الكاتبة الروائية منى سمبسون، التي سهرا على تربيتها.
اخت جوبز البيولوجية الكاتبة الروائية منى سمبسون
ورغم أن جوبز رفض لقاء والده، فإن علاقة كانت تربطه بمنى. والتقته منى أول مرة حين كانا بالغين، بعدما دعته إلى حفلة لترويج روايتها "في أي مكان إلا هذا المكان"، التي كشفت فيها أنها شقيقة جوبز، الذي كان وقتذاك في السابعة والعشرين من العمر.
وكان جوبز يزورها بانتظام في مانهاتن، كما افادت صحيفة نيويورك تايمز. وقالت منى سمبسون للصحيفة انها وستيف "قريبان جدًا وأكنّ له اعجابًا كبيرًا". وقال جوبز "نحن عائلة، وهي من أفضل اصدقائي في العالم".
وكان لتعرف جوبز إلى شقيقته واكتشافه مدى تماثل أحدهما مع الآخر تأثير كبير في نفسه. وكتب ستيف لور في صحيفة نيويورك تايمز إن تأثير ذلك في جوبز كان على ما يبدو إحساس بالقدرية المهدِّئة ـ استعجالاً اقل إلى السيطرة على بيئته المباشرة وثقة أكبر بأن مآلات الحياة مبرمجة الى حد ما بالجينات".
وبعد سنوات قليلة على ذلك، قال جوبز إنه واثق بأن تكوين شخصيته كان نتيجة خبراته، وليس والديه أو جيناته. وكان جوبز كثير الاشارة الى والديه اللذين تبنياه على انهما "الوالدان الحقيقيان الوحيدان" اللذان لديه.
وعرف جوبز من شقيقته تفاصيل أخرى عن والديهما، ودعا أمّه التي أنجبته إلى بعض الفعاليات.

Source : Ilaf 



هيفاء وهبي حزينة لوفاة الزروالي

هيفاء وهبي حزينة لوفاة الزروالي
عبَّرت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي عن حزنها الشديد لوفاة لاعب نادي الرجاء البيضاوي زكرياء الزروالي الذي وافته المنية يوم الاثنين 3 أكتوبر ، وشُيِّعت جنازته بعد ظهر الثلاثاء.

وتصدرت صفحةَ هيفاء على "فيس بوك" صورة جمعتها مع اللاعب المغربي في إحدى المناسبات. وقالت إدارة الصفحة نقلاً عنها: " تتقدم النجمة اللبنانية هيفاء وهبي ونادي معجبيها بأحر التعازي إلى أسرة الفقيد زكرياء الزروالي، كما تتقدَّم النجمة هيفاء وهبي إلى أسرة وجمهور نادي الرجاء البيضاوي خاصةً، والمغربي عامةً، بتعازيها آملةً من الله عز وجل أن يدخله فسيح جنانه".

من ناحيته، استقبل الجمهور المغربي هذه اللمسة الإنسانية من النجمة اللبنانية بالإعجاب الشديد.

وقال عاشق جنات: "ديمًا صاحبة واجب.. بنشكرك على التعزية.. الله يرحمه ويغفر له ويصبرنا على فراقه".

ولم تستبعد ياسمين داروني أن تأتي هذه اللمسة من هيفاء. وقالت باللغة الفرنسية: "شكرًا على لمساتك الجميلة التي تثبت دائمًا أنك إنسانة جميلة قبل أن تكوني فنانة".

كان الزروالي قد وافته المنية بعد يومين من إصابته بالتهاب كبدي، إثر تناوله جرعة زائدة من مخفض حراري.

وكان الزروالي قد بدأ مسيرته الكروية في صفوف فريق المولودية الوجدية (2004-2005) قبل أن ينضم إلى فريق الرجاء البيضاوي الذي لعب معه خمسة مواسم، أحرز معه خلالها لقب البطولة الوطنية عام 2009، ودوري أبطال العرب عام 2006.

كما لعب مباريات في صفوف الفريق الوطني. وعاد الزروالي إلى الفريق الأخضر في يونيو الماضي بموجب عقد يمتد إلى موسمين بعد فترة توقيف عن اللعب من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لمدة موسم واحد.


Related

Shares

OUR CAFTANS