الزغبي وبراكون يتألقان في خامس ليالي 'موازين' - Hespress
هسبريس - و م ع
Wednesday, May 25, 2011
كانت الأمسية الخامسة للدورة العاشرة لمهرجان موازين - إيقاعات العالم بنكهة نسوية بامتياز بتألق الفنانتين، البرتغالية كريستينا براكون واللبنانية نوال الزغبي.
وانطلقت الأمسية مع كريستينا براكون التي أضفت مسحة جمالية على فضاء المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط بأدائها لوصلات من فن (الفادو) البرتغالي.
وخلقت براكون، التي تعد من أهم مغنيات (الفادو) في العالم، خلال هذا الحفل لحظة فنية حالمة انتشى معها الحضور المتعدد الجنسيات.
ويتميز أداء براكون، التي تشارك في موازين للمرة الثانية والتي تغني بأربع لغات (البرتغالية والفرنسية والانكليزية والهولندية)، بمزجها بين العزف التقليدي والعصري مع محافظتها على أصول فن (الفادو) الكلاسيكي.
من جانب آخر اختارت نوعية أخرى من الجمهور وجهة منصة حي النهضة التي استضافت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي.
وقدمت نوال الزغبي أغنيات ألبومها الجديد "معرفش ليه" للجمهور المغربي، الذي قالت عنه خلال ندوة صحفية نظمت الثلاثاء 24 ماي ، إنه ليس غريبا عليها فقد تواصلت معه مرات عديدة، مضيفة أن لحضورها في مهرجان الموازين، خاصة وهو يحتفل بسنواته العشر، نكهة خاصة ومميزة.
وقد تفاعل الجمهور كثيرا مع أبرز الأغاني القديمة والجديدة لهذه الفنانة، وخاصة "منى عينه" و"طول عمري بحلم" و"غريب الراي" و"ليه كل معاد" و"مين حبيبي أنا".


Leave a Reply

Related

Shares

OUR CAFTANS